الرئيسية / أندرويد / تطبيقات أندرويد خبيثة تقوم بالتجسس و تسرق الاموال تعرف عليها احذفها فورا

تطبيقات أندرويد خبيثة تقوم بالتجسس و تسرق الاموال تعرف عليها احذفها فورا

تطبيقات أندرويد خبيثة تقوم بالتجسس و تسرق الاموال تعرف عليها احذفها فورا

على الرغم من أن Google و Apple توليان عناية فائقة للتأكد من أن Play Store و App Store هما آمنان تماما ، وهما المكان الوحيد الآمن للحصول على تطبيقاتك ، لكن بعض البرامج الخبيثة استطاعت ان تشق طريقها ضمنها .

أفادت شركة McAfee الأمنية الآن أن عصابة مجرمي الإنترنت المعروفة – AsiaHitGroup – تعود مرة أخرى ، وذلك باستخدام بعض من البرامج الخبيثة قد أعادت تجميعها والتي كانت تستخدمها في الماضي على متجر Google Play.

يطلق عليها Sonvpay.C ويتم تهريبها على متن متجر Play عبر عدد كبير من التطبيقات المختلفة ذات المظهر البريء ، مثل منشئي نغمات الرنين والمصابيح الكاشفة وماسحات كود QR وما شابه. تخدعك حتى لو كنت مستخدمًا خبيرًا.

بمجرد استخدام أحد البرامج ، سيعمل التطبيق الضار – في مرحلة ما – على تشغيل إشعار “التحديث”. ومع ذلك ، فهذا ليس تحديثًا ، ولكنه زر اشتراك تم إعادة ربطه ، والذي يجعل المستخدم يوقع على الفور للحصول على خدمة مدفوعة غير معروفة. على عكس الإصدارات السابقة من Sonvpay ، لا يستخدم هذا الإصدار رسائل SMS. وبدلاً من ذلك ، يستخدم ميزة فواتير WAP – وهي رسالة بيانات عبر الهواء إلى موقع ويب – مما يعني أنه لا يمكن رؤيتها في سجل رسائل المستخدم.

وفقًا لـ McAfee ، تم استخدام تطبيقات احتيال في كازاخستان وماليزيا ، ولكن إذا اكتشف Sonvpay أن الجهاز ليس في إحدى هذه المناطق ، فسيظل يحاول إرسال رسالة SMS إليه . يُذكر أن هذه التطبيقات قد تم نشرها على الإنترنت منذ كانون الثاني / يناير من عام 2018 ، وحسبت شركة McAfee أن شركة AsiaHitGroup يمكن أن تكون قد حصلت ما بين 60،500 و 145،000 دولار من الضحايا .

كن حذرا ما تقوم بتحميله ،

ملاحظة :: قم بالاشتراك في اشعارات الموقع ليصلكم الجديد تك ديتو

شاهد أيضا  تحميل لعبة كلاش اوف كلانس مهكرة أحدث اصدارClash of Clans MOD النسخدة الجديدة

قائمة التطبيقات

المصدر ومعلومات تفصيلية: McAfee

شاهد أيضاً

ميزات جديدة لتطبيق Messenger Kids

أطلق Facebook برنامج Messenger Kids في الولايات المتحدة العام الماضي لجعل التطبيق أكثر أمانًا للأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إظهار
إخفاء