الرئيسية / هواتف / Samsung / تكنولوجيا متطورة لجهاز Galaxy S 10 لن تجدها في أي جهاز منافس اخر

تكنولوجيا متطورة لجهاز Galaxy S 10 لن تجدها في أي جهاز منافس اخر

تكنولوجيا متطورة لجهاز Galaxy S 10 لن تجدها في أي جهاز منافس اخر

Galaxy S 10
سيتم إطلاق جهاز Galaxy S10 في وقت مبكر من CES 2019 وفقًا لبعض التقارير الحديثة ، ولدينا بالفعل الكثير من الشائعات التي تعرض بالتفصيل تحديث Galaxy S الأكثر إثارةً في Samsung منذ سنوات.
سيحتفل جهاز Galaxy S10 بالذكرى العاشرة لخط Galaxy S ، ومن المفترض أن يقدم الهاتف مجموعة من الميزات التي لم تظهر في الطرازات السابقة. يقول تقرير جديد أن الهاتف سيكون له مكون مختلف عن أي جهاز آخر من منافسي Samsung.

نقلاً عن صحيفة Taiwan Economy Daily ، يقول موقع الأخبار الكورية ETNews أن جهاز Galaxy S10 سيكون لديه مستشعر بصمات الأصابع مبني على الموجات فوق الصوتية مدمج في الشاشة. تستخدم أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية موجات صوتية لقراءة بصمة تلامس الشاشة. تصنع بصمات الأصابع من حواف صغيرة من الجلد ، ويرتد الصوت عنهم لإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد دقيقة للأصابع.

على عكس أجهزة الاستشعار البصرية ، تعمل الموجات فوق الصوتية حتى مع الشاشات الغير نظيفة لأنها لا تتطلب خط رؤية مباشر للإصبع.
الأهم من ذلك ، ليس من الضروري وضع جهاز الاستشعار داخل طبقات الشاشة. بدلا من ذلك ، سيتم وضعه في الجزء الخلفي من اللوحة وأنه لن يتداخل مع تصميم الشاشة أو الأداء.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي سمعنا فيها أن Samsung تفضل أجهزة الاستشعار فوق الصوتية عبر أجهزة الاستشعار البصرية ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن استخدام Samsung لأحدث حساس بالموجات فوق الصوتية من طراز Snapdragon Sense ID.
كشفت كوالكوم عن أول مستشعر عام في عام 2015 ، حيث أطلقت النسخة الثانية العام الماضي والتي تم استخدامها بالفعل من قبل بعض صانعي الأجهزة الصينية. يأتي جهاز استشعار من الجيل الثالث إلى سلسلة Galaxy S10 ، ولا يعرف ما إذا كان منافسو Galaxy S10 الآخرين سيستفيدون من نفس المكون.

ويشير التقرير إلى أن شركة Samsung O Films و Taiwan General Interface Solutions (GIS) تقومان بتزويد وحدات استشعار بصمات الأصابع بالموجات الفوق صوتية وأن هناك استثمارات جارية لزيادة الإنتاج.
ذكرت تقارير تعود إلى عدة سنوات أن سامسونج ترغب في وضع أجهزة استشعار بصمات الأصابع تحت الشاشة ، لكن سامسونج أرجأت هذه الميزة الخاصة لأنها تتعامل مع مختلف قضايا التطوير والتصنيع.

ومن المتوقع أن تأتي هواتف سامسونغ الأخرى بتكنولوجيا بصمات الأصابع داخل الشاشة ، ولكن النماذج الرخيصة ستستخدم أجهزة استشعار بصرية بدلاً من أجهزة الموجات فوق الصوتية.

شاهد أيضاً

واتس اب جي بي GBWhatsApp APK تحميل احدث اصدار واتس اب بلس

واتس اب جي بي GBWhatsApp 6.65 APK تحميل احدث اصدار واتس اب بلس

واتس اب جي بي GBWhatsApp 6.65 APK تحميل احدث اصدار واتس اب بلس  ان تطبيق GBWhatsapp من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إظهار
إخفاء