دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة مع الصوت والصورة اليكم التفاصيل

0 112

دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة مع الصوت والصورة اليكم التفاصيل

دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة

قد تتضمن دردشات الفيديو المستقبلية رائحة مع الصوت والصورة :

تخيل أنك تلقيت دردشة فيديو من صديق يظهره خلف مشواة ، وشوي وبعض البرغر وانت قادر على شم هذه الرائحة عبر هاتفك.

ووفقًا لـ NBC News ، فإن تقنية الرائحة الرقمية هي شيء يمكن أن نجربه جميعًا في المستقبل. في ماليزيا ، أجريت التجارب مؤخرًا على 31 اختبارًا. كان على العلماء العاملين في المشروع وضع أقطاب كهربائية داخل أنوف جميع المتطوعين البالغ عددهم 31 متطوعًا.

نقلت الأقطاب الكهربائية تيارات كهربائية ضعيفة إلى خلايا عصبية موجودة فوق فتحات الأنف. هذه الخلايا العصبية ترسل نبضات إلى الدماغ ، مما يخلق حاسة الشم. مع النبضات الكهربائية ، تمكن الباحثون من الحصول على المواد لتشخيص ردات الفعل الافتراضية لعشرة روائح مختلفة بما في ذلك الفواكه والخشب والنعناع. لسوء الحظ ، لم يتمكن العلماء من التحكم في أي من الروائح التي عايشها الأشخاص.

قد تكون مهتم
1 من 10

الرائحة الاكترونية

وفقا لأحد العلماء تدعم الرائحة مع الصوت والصورة :

وفقا لأحد العلماء ، أدريان تشيوك ، يمكن استخدام هذه التقنية في نهاية المطاف لإرسال الروائح عبر الإنترنت مع استبدال الأقطاب الكهربائية بالنظارات الواقية. بعد كل شيء ، لن يكون الكثير من المستهلكين على استعداد لوضع أقطاب كهربائية في أنوفهم في كل مرة يكونون فيها في منتصف دردشة الفيديو.

“لا يتعلق الأمر فقط بالرائحة. إنها جزء من الواقع الافتراضي المتكامل أو الواقع المعزز. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك تناول عشاء افتراضي مع صديقك عبر الإنترنت. يمكنك مشاهدته في 3D ومشاركته هذا ما قاله ادريان.

اتصال صوت وصورة مع الرائحة

في الآونة الأخيرة ، تم تسويق منتج يدعى Cyrano كمتحدث للرائحة الرقمية ، قادر على إنتاج روائح مختلفة على الأوامر من تطبيق الهاتف الذكي. لكن النقاد وصفوه بأنه معطر هواء عالي التقنية. طالما هناك علماء مستعدين للعمل على نقل الروائح ، في النهاية قد يكون هناك وقت يكون فيه إرسال الروائح عبر الهاتف الذكي سهلاً مثل إرسال نص أو بريد إلكتروني.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة تصفحك شكرا لقبولك قبول واغلاق معرفة المزيد

سياسة الكوكيز