يمنح Facebook رقم هاتفك الأمني ​​للمعلنين لنشرالاعلانات

0 3

يمنح Facebook رقم هاتفك الأمني ​​للمعلنين لنشرالاعلانات

يمنح Facebook رقم هاتفك الأمني ​​للمعلنين

لقد كانت عمليات جمع ومشاركة البيانات الخاصة بـ Facebook خاضعة للتمحيص منذ فترة. قائمة معضلات الخصوصية التي واجهناها طويلة جدًا. لكن الكشف الأخير يضع الناس على حافة الهاوية.

قد تكون مهتم
1 من 14

ولا اي معلومة مقدسة بالنسبة لـ Facebook ، يبدو الآن أنها اضطرت إلى تأكيد أرقام الهواتف التي يستخدمها الأشخاص للمصادقة الثنائية التي هي جزء من الحزمة التي يمكن للمعلنين استخدامها للمجموعات المستهدفة بدقة أكبر.
بينما يفترض مستخدمو Facebook أن المعلومات التي يقدمونها كجزء من ملفاتهم الشخصية ربما يتم استخدامها من قبل المعلنين ، حيث أن الرقم المستخدم لأغراض أمنية تم تسليمه إلى الشركات وهذا يعتبر حقًا خطوة بعيدة جدًا.

تسمح هذه “الخدمة” لشركة لديها رقمك باستهدافك تحديدًا بإعلان. لنفترض أنك اتصلت بمزود خدمة الإنترنت لتشكو من مشكلات الاتصال. عندها يمكنه استخدام هذا الرقم لعرض إعلانه على Facebook وهذا أفضل وأسرع وأغلى ، هذا إذا كنت تستخدم الرقم نفسه للمصادقة الثنائية. وهنا من السهل معرفة السبب الذي يجعل الناس يجدون خرقًا للخصوصية.

وفقًا لـ Facebook ، فإن هذه الحقيقة لم تكن مخفية وإذا أراد المستخدمون إلغاء الاشتراك ، يمكنهم استخدام طريقة أخرى للمصادقة الثنائية. ويعني هذا حاليًا استخدام تطبيق مصادقة من جهة خارجية ، هو شيء لا يدخله سوى عدد قليل من مستخدمي Facebook. يبدو أن Facebook يعتبر الممارسة مقبولة تمامًا ولا يخطط لوقفها.

المصدر: Gizmodo و TechCrunch

اترك رد

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة تصفحك شكرا لقبولك قبول واغلاقمعرفة المزيد

سياسة الكوكيز