تطبيق التجسس على الهواتف و واتس اب المستخدم من قبل الآباء على أطفالهم يعاني من خرق البيانات..!!

0 11

تطبيق التجسس المستخدم من قبل الآباء على أطفالهم يعاني من خرق البيانات


تطبيق TeenSafe يسمح للوالدين بالتجسس على أطفالهم والتحكم في سلوكهم عبر الإنترنت والهاتف المحمول. يحتوي التطبيق على قناة في YouTube التي تحتوي على العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض للمستخدمين كيفية حظر أطفالهم من استخدام Snapchat وإعطاء توجيهات حول كيفية إيقاف هواتف اطفالهم الصغار.
وتقول الشركة أن لديها أكثر من مليون من الآباء الذين يستخدمون الخدمة على نظامي iOS و Android.




بمجرد تثبيت هذا التطبيق يستطيع الاباء التجسس على اطفالهم حيث يسمح TeenSafe للوالدين بقراءة جميع الرسائل النصية ، بما في ذلك الرسائل التي تم حذفها وتلك المرسلة من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية مثل WhatsApp. ﻳﻤﻜﻦ اﺳﺘﺮﺟﺎع ﺳﺠﻼت اﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎت اﻟﻤُﺮﺳﻠﺔ واﻟﻤُﺴﺘﻠَﻤﺔ ﻣﻦ ﻫﺎﺗﻒ اﻷﻃﻔﺎل إﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﻗﺎﺋﻤﺔ اﻷﺳﻤﺎء اﻟﻤﻮﺟﻮدة ﻋﻠﻰ اﻟﻬﺎﺗﻒ. يمكن الحصول على محفوظات الاستعراض والإشارات المرجعية ، وبغض النظر عن مكان تواجدهم سيعمل التتبع في الوقت الفعلي على تمرير بيانات الموقع إلى أولياء الأمور. ويمكن للبالغين متابعة جميع هذه المعلومات دون الحصول على موافقة من الأطفال.

قد تكون مهتم
1 من 37

لكن أخبار اليوم ليست في الحقيقة حول ميزات التطبيق. يبدو أن خوادم TeenSafe قد استضافتها خدمة السحابة في Amazon وكانت متاحة لأي شخص دون الحاجة إلى كلمة مرور. وفقًا ل Robbie Wiggins ، وهو باحث أمني في المملكة المتحدة ، كان هناك خادمان تابعان للشركة. في حين أن أحد الخوادم تناول بيانات الاختبار فقط ، احتوى الآخر على عنوان البريد الإلكتروني لأحد الوالدين المقترن بحساب ، وعنوان بريد Apple ID الإلكتروني التابع للطفل ، واسم جهاز الطفل ورقم UDID الخاص به. كما قام بتخزين كلمة المرور لمعرف Apple الخاص بالطفل في نص عادي.

يتطلب TeenSafe تعطيل المصادقة الثنائية ، مما يعني أنه باستخدام المعلومات التي تم تسريبها ، يمكن للهاكر الوصول إلى حساب الطفل وجمع البيانات الشخصية والمحتوى.
يقول موقع الشركة على الويب إنه يتم استخدام التشفير في حالة اختراق البيانات ، على الرغم من أن ذلك لا يبدو أنه قد نجح في هذه الحالة.

بدأ TeenSafe تنبيه جميع المشتركين المتورطين. كان هناك 200 10 سجل من الأشهر الثلاثة الأخيرة في ذلك الخادم ، على الرغم من أن بعض السجلات كانت مكررة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة تصفحك شكرا لقبولك قبول واغلاق معرفة المزيد

سياسة الكوكيز