1. الرئيسية
  2. حماية
  3. تطبيق Facebook و Instagram يطبق سياسة المستخدمين تحت سن 13

تطبيق Facebook و Instagram يطبق سياسة المستخدمين تحت سن 13

حمايةمواقع
3 تعليقات

تطبيق Facebook و Instagram سياسةالمستخدمين تحت سن 13

تخطط شركة “فيسبوك” وشركتها الفرعية “إنستغرام” ,للبدء في فرض سياسة عمر المستخدمين الذي يقل عن 13 عامًا ، وحسب ما قال موقع الشبكات الاجتماعية ل TechCrunch .
منذ إطلاقها عام 2006 ، ان موقع Facebook طلب من مستخدميها أن يكونوا على الأقل 13 عامًا قبل التسجيل للحصول على حساب ولكنهم لم يطلبوا أي وثائق إثبات سن للعمر أثناء التسجيل وفحصوا المستخدمين القاصرين فقط الذين تم الإبلاغ عن ملفاتهم الشخصية على وجه التحديد.
في وقت سابق من هذا الأسبوع ، اختارت الشركة تغييرًا جديدًا في السياسة سيسمح لمراجعيها بمنع الحسابات بشكل استباقي والتي يشتبه أنهم مستخدمون تحت سن 13 عامًا لأي سبب.

جديد الفيبوك تطبيق سياسة دون 13 - تطبيق Facebook و Instagram يطبق سياسة المستخدمين تحت سن 13

سيتمكن أي شخص لديه حساب محظور كجزء من سياسة التنفيذ الجديدة من استعادة إمكانية الوصول إليه فقط من خلال تزويد الفيسبوك بوثائق صالحة لإثبات العمر ، مع تطبيق ذلك على مستخدمي Instagram أيضًا. يُعتقد أن تغيير السياسة قد تم إجراؤه استجابةً لتقرير سري نظمته القناة 4 البريطانية Firecrest Films ، والذي أصبحت تقاريره محتوى تابعًا لجهة خارجية في Facebook في دبلن ، أيرلندا.
أثناء العمل لدى CPL Resources ، تم إبلاغ المراسل بتجاهل المستخدمين الذين يشير مظهرهم إلى أقل من 13 عامًا طالما لم يتم تقديمهم للقبول. قال أحد المسؤولين: “نود أن نتظاهر بأننا عميان”.

قد يكون لهذه الخطوة تأثير بسيط على أرقام المستخدمين وأرقام الإيرادات على الفيسبوك ، على الرغم من أن الغالبية العظمى من مستخدمي الشركة لا يعتقد أنها تنتهك سياسة الأعمار. تم تنفيذ القاعدة نفسها في الأصل من أجل الحفاظ على التزام الفيسبوك بقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت لعام 2000 ، وهو تشريع سعت الشركة في السابق ضده. لا يزال من غير الواضح كيف تعتزم الشركة التعامل مع الحسابات التي تم إنشاؤها في الوقت الذي كان فيه أصحابها أقل من 13 عامًا ولكنهم الآن من البالغين القانونيين ، على الرغم من أنه ليس لديها على الأرجح أي خطط لمعاقبة تلك الملفات الشخصية. كما تتعرض أكبر منصة لوسائل الإعلام الاجتماعية على مستوى العالم للنقد بسبب قرارها بإطلاق تطبيق “Messenger Kids ” على وجه التحديد لاستهداف المراهقين.

قد يعجبك أيضا

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بموقع تك ديتو ليصلك جديد تحديثاتنا ومقالاتنا

*لا داعي للقلق , بياناتك في أمان معنا

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

المواضيع المتعلقة

اترك تعليقاً

القائمة
error: محتوى الموقع محمي .. شكرا لتفهمك