الرئيسية / فيسبوك / طريقة حذف بياناتك على Facebook دون حذف حسابك

طريقة حذف بياناتك على Facebook دون حذف حسابك

كيفية حذف بياناتك على Facebook دون حذف حسابك


البعض يرغب في ترك Facebook بعد سماعه أن بياناته الشخصية قد تكون استُخدمت دون موافقة من قبل Cambridge Analytica
وان أي مطور لتطبيق Facebook يستطيع جمع بيانات المستخدم.

لكن التخلص من Facebook ، سواء كان ذلك يعني إلغاء تنشيط ملفك الشخصي أو حذفه تمامًا ، هو قول أسهل من فعله.
يتيح لك حساب Facebook تسجيل الدخول إلى تطبيقات Facebook الأخرى التي قد ترغب في مشاهدتها ، بما في ذلك Messenger و Instagram. ستفقد أيضًا إمكانية الوصول إلى أي صديق او افراد العائلة على Facebook ممن لديهم حسابات محمية إذا حذفت ملفك الشخصي تمامًا.

لحسن حظك ، هناك طرق لحذف Facebook بدون حذف حسابك على Facebook – هذا يعني أن Facebook سيجمع بعض البيانات ويجني المال منك. ولكنه يمكن إزالة معظم بياناتك الحساسة من الموقع دون حذف حسابك بالكامل.

من المحتمل أننا غطينا إعدادات الخصوصية هذه في الماضي ، لكن مؤسسة Electronic Frontier Foundation لديها معلومات مفيدة حول كيفية تقييد تطبيقات Facebook من جمع بياناتك.

لديك خياران ، بما في ذلك طريقة شديدة وطريقة اقل الحل الأسهل والأكثر تطرفًا هو التوجه إلى الإعدادات ، ثم التطبيقات ، ثم التطبيقات ومواقع الويب والمكونات الإضافية. بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق “تعطيل النظام الأساسي”. ما يفعله هذا هو منع Facebook من السماح لك بتسجيل الدخول إلى مواقع ويب أو تطبيقات أخرى ، مثل Instagram وأي شيء آخر تستخدمه لتسجيل الدخول إلى Facebook.

شاهد أيضا  ميزات جديدة لتطبيق Messenger Kids

الانتقال الى التطبيقات من هنا 

الخيار الآخر موجود في نفس القائمة. بدلاً من التطبيقات ومواقع الويب والمكونات الإضافية ، انتقل إلى “التطبيقات الأخرى المستخدمة ”

 

وألغي تحديد كل شيء في هذه القائمة. بهذه الطريقة ، تبقى معلوماتك الشخصية بعيدة عن متناول الآخرين.

من صفحة إعدادات التطبيق نفسها ، يمكنك إزالة التطبيقات الفردية التي سمحت بها انت على Facebook في الماضي. و يمكنك اتخاذ تدابير إضافية لتقليل التعرض لانتهاكات الخصوصية ، ولدى Gizmodo بعض النصائح.

ما عليك القيام به ، في الأساس ، هو الحفاظ على نشاطك إلى الحد الأدنى. أزل المعلومات من ملفك الشخصي التي لا تريد أن يتمكن أي شخص من الوصول إليها ، بما في ذلك المعلومات الشخصية التي تظهر على صفحة ملفك الشخصي ، بالإضافة إلى الإعجابات السابقة ، وعمليات تسجيل الوصول ، والاهتمامات ، والاشارات ، وأي شيء آخر تعتقد أنه لا ينبغي مشاركته مع Facebook أو أطراف ثالثة. يوفر سجل نشاطك جدولاً زمنيًا للإجراءات التي تقوم بها على Facebook ، وهو مكان ممتاز للبدء إذا كنت تريد إزالة المحتوى أو إخفاؤه من عامة الناس.

أخيرًا ، انتقل إلى قسم الإعلانات على Facebook وأوقف قدرة Facebook على جمع البيانات عنك من مواقع الويب الأخرى التي تزورها.

يمكنك أيضًا تعديل قسم معلوماتك لحظر Facebook من مشاركة بياناتك مع المعلنين.

شاهد أيضا  متجر Google Play يوصي بتطبيقات Lite و Android Go


بعد الانتهاء من ذلك ، وبما انك حافظت على نشاطك داخل Facebook إلى الحد الأدنى ، سيواجه Facebook وغيره صعوبة اكثر في جمع البيانات الشخصية واستهدافك بالإعلانات. ومع ذلك ، لن تختفي البيانات التي جمعها الآخرون عنك في الماضي استنادًا إلى إعدادات الخصوصية السابقة.

إذا كنت ترغب في زيادة رفع مستوى خصوصيتك ، يمكنك اتخاذ تدابير إضافية. في متصفحك ، حيث يمكنك تثبيت الوظائف الإضافية التي تحظر ملفات تعريف الارتباط ، أو إزالة ملفات تعريف الارتباط بنفسك ، أو استخدام وضع التصفح المتخفي في جميع الأوقات. قد يكون الحصول على خدمة VPN فكرة جيدة أيضًا.

فيسبوك

شاهد أيضاً

دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة

دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة مع الصوت والصورة اليكم التفاصيل

دردشات الفيديو المستقبلية ستدعم الرائحة مع الصوت والصورة اليكم التفاصيل قد تتضمن دردشات الفيديو المستقبلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إظهار
إخفاء