1. الرئيسية
  2. حماية
  3. الإمارات العربية المتحدة تتجسس على مستخدمين تطبيق ToTok messenger

الإمارات العربية المتحدة تتجسس على مستخدمين تطبيق ToTok messenger

حمايةمقالات متنوعة
لا توجد تعليقات

Messaging app ToTok is reportedly a spying tool for the UAE - الإمارات العربية المتحدة تتجسس على مستخدمين تطبيق ToTok messenger

توك توك تطبيق تجسس

أخبر العديد من المسؤولين الأميركيين صحيفة نيويورك تايمز أن حكومة الإمارات تستخدم تطبيق ToTok messenger لمراقبة مواطنيها.

وفقًا لتقرير سري ، تستخدم حكومة الإمارات العربية المتحدة تطبيق ToTok لمراقبة الدردشة وتتبع المواطنين والوعي بالوسائط الاجتماعية بالإضافة إلى تتبع محتوى الصوت والفيديو لمستخدمي الإمارات العربية المتحدة.

يحتوي تطبيق ToTok على ملايين المستخدمين ، يعيش الكثير منهم في الإمارات العربية المتحدة. بالطبع ، التطبيق شائع في البلدان الأخرى أيضًا ، وقد أظهره المستخدمون الأمريكيون.

تستخدم السلطات الإماراتية تطبيق ToTok للتجسس

يحاول مطورو تطبيق ToTok إخفاء أصول تطبيقهم. يدعى المطور الرسمي للتطبيق باسم Breej Holding ، لكن يقال إنه وراء ظهر شركة طيران الإمارات الأخرى ، DarkMatter ، التي طورت التطبيق ، الذي يديره ضباط المخابرات السابقون في الإمارات وأعضاء سابقون في وكالة الأمن القومي والمخابرات العسكرية الإسرائيلية.

شاهد الزوار أيضا  يمنح Facebook رقم هاتفك الأمني ​​للمعلنين لنشرالاعلانات

تم ربط شركة أخرى باسم Pax AI بالتطبيق ، وهو في الواقع شركة لاستخراج البيانات تديرها DarkMatter. يقع المقر الرئيسي للشركة في وكالة الإمارات العربية المتحدة للمخابرات وتمتركز DarkMatter هناك منذ بعض الوقت. يقال إن هذا البرنامج هو نسخة معدلة من التطبيق الصيني YeeCall.

بريج ، حكومة الإمارات العربية المتحدة ووكالة الاستخبارات المركزية لم تعلق بعد. كما حذرت الشرطة الفيدرالية الأمريكية المستخدمين من إدراك المخاطر المحتملة في التطبيق .

شاهد الزوار أيضا  مفاجأة لمستخدمي تطبيق واتسآب ميزة الوضع الليلي لتطبيق WhatsApp

قامت Google و Apple بإزالة تطبيق ToTok من متجر التطبيقات. جوجل تقول إن التطبيق انتهك قوانين الشركة غير المسماة. أعلنت شركة أبل أيضًا أنها تراجع تطبيق العميل. بالطبع ، لا يعاني هذا التطبيق بسبب تثبيت عدد كبير من المستخدمين عليه.

إذا كان هذا صحيحًا ، فذلك يعني خداع ملايين المواطنين الإماراتيين وتقديم معلوماتهم الشخصية إلى جواسيس حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا يبرز أهمية التطبيقات المشفرة ؛ فالتطبيقات المشفرة لا تقطع أيدي الجواسيس فحسب ، ولكن في كثير من الأحيان لا يستطيع مطوروها مراقبة أنشطة المستخدمين.

قد يعجبك أيضا

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بموقع تك ديتو ليصلك جديد تحديثاتنا ومقالاتنا

*لا داعي للقلق , بياناتك في أمان معنا

اذا اعجبك المقال يمكنك دعمنا بمشاركته علي احدي المنصات التالية

المواضيع المتعلقة

القائمة
error: محتوى الموقع محمي .. شكرا لتفهمك